الأخبار

جولة الاستجابة لوباء الكوليرا تدخل يومها الثاني

كسلا:سودان فيوتشر
دخلت جولة الاستجابة لوباء الكوليرا بولايات كسلا(خشم القربة) ، القضارف(بلدية القضارف. مراكز الإيواء ) ونهر النيل(عطبرة، الدامر وبربر) اليوم الأحد يومها الثاني،وحققت تغطية في يومها الأول امس (18،2٪) بمستهدف (256،125) شخصا، من جملة المستهدف الكلي البالغ (1،407،188) شخصا موزعين على ايامها الستة.
واستعرضت الغرفة الإتحادية لمتابعة سير الجولة في اجتماعها اليوم بقاعة الصحة الانجابية، سير الحملة عبر تقارير ضباط الاتصال في المحاور المختلفة والتي شملت موقف التغطية الجغرافية، الإمداد، التغطية بمراكز الإيواء، ملاحظات الغرف بالولايات، بجانب ملاحظات المشرفين الاتحاديين، وأنشطة تعزيز الصحة، والآثار الجانبية ورصد الحالات المبلغة من الكوليرا.
ووجه الاجتماع، بالحصر الدقيق لمراكز الإيواء واعداد قاطنيها، ورفع خطة متكاملة للمشرفين لمجمل ايام الجولة، ومعالجة حالات الرفض للتطعيم في حال وجودها، وحصر معسكرات اللاجئين، وإعداد تقرير منفصل عنها.
وقال مدير برنامج التحصين الموسع اسماعيل العدني في تصريح صحفي، إن الجولة تسير بصورة جيدة في الولايات المستهدفة،واقبال كبير من المواطنين، لافتا إلى أن اللقاح يعمل على تقليل نسبة المعرضين للإصابة، وبالتالي من حدة المرض.
واكد العدني، ان الجهود مستمرة للحصول على مزيد من اللقاحات بناءً على بينات من الميدان من ناحية عدد المرضى وحالات الوفاة، وبالتالي نحدد المحليات ذات الاختطار العالي المفترض التدخل فيها، منوها إلى انها الجولة الرابعة للتطعيم بعدد من المحليات خلال العام الجاري والتي حققت نجاحات، تمهيدا للوصول لنجاحات كبيرة في انخفاض الإصابات، متوقعا وصول لقاحات إضافية 24 اكتوبر الجاري، توطئة لتطعيم لمحليات أخرى متأثرة بالمرض في خمس ولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى