أخبار محليةالأخبار

وزير التعليم العالي يطالب الجامعات بتوجيه منابرها لنبذ العنف والكراهية

بورسودان: ميسون عبد الرحمن

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد حسن دهب الجامعات بتوجيه منابرها لاطلاق رسائل نبذ العنف والكراهية والاجماع على كلمة سواء لتحقيق التقدم والإزدهار وتعزيز عرى التعاون المحلي والدولي.

أشاد دهب خلال مخاطبة ملتقى مديري الجامعات اليوم الخميس بمدينة بورسودان بكوادر التعليم العالي والجامعات الولائية التي إستضافت جامعات الولايات المتأثرة بالحرب بعد ان تم تدمير المقار والبنى.

وقال وزير التعليم العالي ان الوزارة قامت بتكوين لجان لحصر اضرار الجامعات لمواصلة العملية التعليمية مشيرا للدور الذي لعبه التعليم الالكتروني في تجاوز المحنة.

وأشار من جانبه إلى إعتماد نقل الساعات والإستضافة للطلاب في الجامعات الاخرى مما اسهم في استقرار واستمرار عملية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد ذلك بجانب التوثيق والاستخراج لكافة الشهادات منذ العام 1980.

ؤقال دهب ان الوزارة حرصت على زيارة عدد من الجامعات الخارجية ذات الصلة لهدف تخصيص منح للطلاب السودانيين وفتح فرص عمل للاستفادة من اساتذة الجامعات بالخارج وتخصيص وفتح مراكز بالخارج.

وقال ان هنالك العديد من التحديات على رأسها انشاء قاعات كبيرة وتوفير مخدمات للانترنت وإستخراج التفاصيل لبعض الجامعات بجانب تخفيض المرتبات بنسبة 60 بالمائة.

واشاد من جانبه بتوجيه نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار منذ ثلاثة اشهر بدعم الجامعات المستضيفة
الوصول لصيغ مشتركة تكون نهجا لمسيرة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى