حوارات وتقارير

رئيس منظمة (زينب لتنمية المرأة) فاطمة مصطفى أحمد تضع النقاط على الحروف عبر (سودان فيوتشر) 1_2.. مستمرون في دعم منكوبي القتال وجهود المنظمة ستتضاعف بعد الحرب لاعادة الاعمار

منظمة زينب لتنمية المرأة حصدت ثلاث جوائز عالمية

تعتبر الأستاذة فاطمة مصطفى أحمد رئيس منظمة (زينب لتنمية المرأة) من القيادات النسوية المتميزة الناشطة في مجالات حقوق الإنسان والعمل الطوعي الإنساني والعمل المدني لاسيما وانها مارست العمل الطوعي عبر اتحاد طلاب جامعة الجزيرة في عهد انتفاضة رجب في العام ١٩٨٥م،لم تمنعها إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية من الاستمرار في مجالات العمل الطوعي الإنساني بل وكثفت من انشطتها وتوظيف علاقاتها مع المنظمات العالمية في دعم منكوبي الحرب (سودان فيوتشر) ناقشت مع الاستاذة فاطمة قضايا دعم منكوبي الحرب في المساحة التالية:
أين ينحصر دعم المنظمة لمنكوبي الحرب؟
دعم المنظمة يغطي المتأثرين بالحرب داخل وخارج السودان.
وماذا قدمتم لمنكوبي الحرب في الداخل؟
منظمة زينب لتنمية المرأة كانت من اول المستجيبين لدعم متأثري الحرب منذ اندلاع القتال ودعم المنظمة تركز في الاطعام خاصة في القضارف التي تستضيف أعدادا كبيرة من الوافدين.
وهل اقتصر الدعم على ولاية القضارف فقط؟
لا الان المنظمة تعمل في الخرطوم وسط الدانات ومنتظمين في إرسال الأموال لدعم التكايا في حارات الثورة الرابعة و١٧ و٢١ ومستشفى النو والدعم مستمر لغرفة الطوارئ ببحري وجنوب الحزام والكلاكلات بالخرطوم جميعها نرسل لها مبالغ مالية لدعم التكايا ودعمت المنظمة ولاية الجزيرة قبل السقوط ودعمنا ولاية كسلا والفاشر استفادت من دعم المنظمة رغم احتدام المعارك.
لاحظنا في ندوة اليوم بالقاهرة تركيزكم على دعم التعليم و..
اجابت على الفور.. قبل اندلاع الحرب انصب تركيز المنظمة على مكافحة الفقر ويمثل الهدف الرئيس والأول للمنظمة ونربطه بالتمكين الاقتصادي للمرأة والأمن الغذائي وبالمقابل تهتم المنظمة بالتعليم ونفذت فيه أعمالا كثيرة قبل اندلاع الحرب.
أين تقف علاقات المنظمة مع رصيفاتها بحكم اقامتكم في امريكا؟
منظمة زينب لتنمية المرأة حصدت ثلاث جوائز عالمية نتيجة للبرامج التي نفذتها مع النساء الممارسات للزراعة والنساء في الارياف وفي هذا الجانب وفي الموسم الحالي دعمت المنظمة أكثر من ٣٠ الف من صغار المزارعين في القضارف.
وماهي تفاصيل دعمكم لصغار المزارعين؟
وفرنا ٣٠ الف طن من البذور المحسنة هذا المشروع طويل وممتد لدعم النساء المزارعات.
المنظمة كانت وماتزال تعمل في مجالات التنمية المستدامة مكافحة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي وسنستمر في انفاذ هذه البرامج بصورة مكثفة بعد الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى