الأخبار

حكومة القضارف تدعو المنظمات لإجراء تدخلات عاجلة في الصحة والايواء

القضارف:سودان فيوتشر
أشاد والي القضارف بالإنابة، دكتور أحمد الأمين، باسهامات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في دعم وإغاثة النازحين بالولاية، وعموم البلاد.
وأعرب الوالي خلال تسلمه قافلة المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية، عبر منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، أعرب شكر حكومة الولاية لمركز الملك سلمان، ومنظمة الاغتنام لمجهوداتهم المتواصلة فى اعانة النازحين بالولاية، ودعا والي القضارف مركز الملك سلمان لإجراء تدخلات عاجلة في مجالي الايواء والصحة بالولاية لسد النقص الماثل بهذين المحورين، مشيراً إلى أن القضارف تستضيف أكثر من (مليون وخمسمائة) ألف نازح من الولايات المتأثرة بالحرب.

في السياق، وصف مستشار حكومة الولاية لشئون النازحين واللاجئين، حمد الجزولي مروة، الوضع الإنساني بولاية القضارف ب”الكارثي”، وحث الجزولي المنظمات الدولية والإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ النازحين الذين يواجهون نقصاً في الغذاءات ومعدات الايواء والخدمات الصحية.

من جانبها، ثمنت مفوض العون الإنساني بالولاية د. زهرة ميرغني الدور المتعاظم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة في المجال الإنساني فى إغاثة النازحين، ودعت مفوض العون الإنساني المنظمات العالمية إلى تقديم المزيد من الدعم للنازحين، ونبهت إلي أنهم أصبحوا يشكلون ضغطاً متزايداً على الخدمات المقدمة لمواطني الولاية، مما يستدعي إجراء تدخلات عاجلة فى هذا الخصوص، على حد قولها.

من جهته، أوضح ممثل منظمة الاغتنام محمد أحمد الحوتابي، إن القافلة تحتوي على عدد (3059) سلة غذائية، تمثل المرحلة الثانية ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للسودان، وقال إن توزيعها سيتم للنازحين بمحليتي القريشة والفاو، مؤكداً العمل والتنسيق مع المركز لتقديم المزيد من الدعم في المجالات الإنسانية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى