الأخبارسياسي

الكتلة الديمقراطية تستنكر استمرار وصول الاسلحة الأمريكية للمليشيا عبر ام جرس التشادية

في اجتماع مع المبعوث الامريكي

القاهرة:صلاح باب الله
استنكر وفد من الكتلة الديمقراطية خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريلو استمرار وصول الاسلحة الأمريكية لمليشيا الدعم السريع عبر ام جرس التشادية.
وقال بيان صادر عن الكتلة الديمقراطية ان المبعوث الأمريكي اجتمع يوم أمس الأول (الخميس) مع وفد من قيادتها ضم كل من نائب رئيس الحزب الاتحادي الاصل و رئيس الكتلة الديمقراطية جعفر الميرغني، المستشار السياسي لرئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل حاتم السر، الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل معتز الفحل، مبارك اردول، عبد العزيز عشر، حسين مناوي، محمد وداعة، محمد زكريا وسالي زكي ونبيل اديب.
وذكر البيان ان الوفد استفسر حول اسباب التركيز على إدخال الإغاثة عبر معبر ادري مع تجاهل مناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق ومنافذ السودان الاخرى.
وجدد البيان إدانة الكتلة للجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع وشدد على ان الخل يبدأ بانفاذ اعلان جدة وخروج المليشيا من المدن ومنازل المدنيين.
من جانبه قال مستشار رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل حاتم السر إن الكتلة الديمقراطية أعربت للمبعوث الأمريكي عن ترحيبها بجولته الجديدة من المشاورات التي شملت أطراف سودانية واقليمية مهمة، وأضاف أن الكتلة الديمقراطية اعتبرت حرص المبعوث الاميركي الخاص على لقاء وفدها بالقاهرة في جولته الاقليمية الحالية ، إدراكًا منه لما تمثله الكتلة الديمقراطية من رقم صعب ومحورى لا يمكن تجاوزه فى حل الأزمة في السودان. ونبه السر الي أن وفد الكتلة الديمقراطية حرص على إحاطة المبعوث الأمريكي بان الكتلة تمتلك سجلاً متميزاً وحافلاً في العمل الوطني ، وتسهم في رسم المستقبل ،وتمثل طيفًا عريضًا من الشعب السوداني وأصبحت رقماً لا يمكن تجاوزه في الحفاظ علي وحدة البلاد، وحماية السيادة الوطنية وتحقيق التحول الديمقراطي والحكم المدني وتعزيز التعايش السلمي بين السودانيين.
وأشار السر الي حرص المبعوث الأمريكى على الاستماع الي رؤية الكتلة الديمقراطية والقوي السياسية الاخري بشأن كيفية الخروج من الأزمة الحالية فى السودان.
وذكر أن المبعوث الاميركي أجاب علي كل الاسئلة التي طرحت عليه وأكد سعي بلاده لحل الأزمة السودانية عبر مفاوضات وقف إطلاق النار وتعزيز الحوار الشامل بين كافة الأطراف المعنية، مع حرص الولايات المتحدة على أن يكون الحل سودانيًا.
وقال السر إن الكتلة الديمقراطية والمبعوث الامريكي اتفقنا علي مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى