أخبار محليةالأخبار

الداخلية تعلن عن رعاية بحوث البكلاريوس المختصة بضبط الوجود الاجنبي

بورسودان: ميسون عبد الرحمن

أعلنت وزارة الداخلية عن رعاية البحوث الدراسات العلمية المختصة بقضية ضبط وتقنين الوجود الاجنبي لطلاب البكلاريوس

ونظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع جامعة البحر الاحمر المنتدى الأول لضبط الوجود الأجنبي ومراجعة الهوية والذي إستعرض ورقة “الوجود الاجنبي ما له وما عليه والتي” قدمتها الإدارة العامة للجوازات والهجرة بجانب ورقة “الهجرة غير الشرعية والوجود الاجنبي” وذلك بقاعة الخبير بمقر جامعة البحر الاحمر ببورسودان.

وأكد ممثل وزارة الداخلية الفريق محمد ابراهيم عوض الله حرص الوزارة على متابعة إنفاذ توصيات ورشة ورشة الوجود الاجنبي خلال شهر مارس المنصرم والتي اتبعت بمصفوفة لمتابعة إنفاذ توصياتها على أرض الواقع.
من جانبه تم تكوين لجنة لمتابعة الوجود الاجنبي بالولاية وذلك بالتنسيق مع جامعة البحر الاحمر بهدف الخروج بتوصيات ترتبط برؤى علمية مشيرا لان الولاية محاطة بسبعة دول مختلفة.
من جانبه أكد والي ولاية البحر الاحمر الفريق محمد نور ان الجهات الرسمية سنكون بالمرصاد لكل اجنبي او مواطن يحاول تدنيس الارض مشيرا لان مشاركة الأجانب في الحرب الدائرة والوقوف ضد الدولة لابد من مراجعته مرحبا بالوجود المقنن للأجانب الذي من شأنه إضافة الجوانب الإيجابية للبلاد.

وأعلن مقرر لجنة إنفاذ توصيات ورشة ضبط الوجود الاجنبي عقيد د. نميري عبد الله عبد الرحمن عن إلتزام وزارة الداخلية برعاية الدراسات والبحوث العلمية التي تتناول قضية ضبط وتقنين الوجود الأجنبي

وقال ان المنتدى يجئ وصلا لجهود الوزارة حول ضبط الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية كما ان المنتدى بجئ ايمانا بدور الجامعات المقدر في الدراسات المختصة في هذا الصدد راجيا الخروج بتوصيات تعين الجهات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى