أخبار محليةالأخبارخدمي

يونفبا تمول عيادات متجولة لجمعية تنظيم الأسرة للنازحين بالقضارف

القضارف: ميسون عبد الرحمن
متابعات سودان فيوتشر

اعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن دورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين بولاية القضارف مشيرة إلى أنها تقوم وبالتنسيق مع وزارتي الصحة الاتحادية والولائية ومفوضية العون الإنساني بالقضارف وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان يونفبا( UNFPA)

بتقديم حزمة من الخدمات الصحية المتكاملة للشرائح المستهدفة بالتركيز علي شريحة النازحين للولاية من الولايات المتاثره بالحرب ، وقد تم إيلاء اهتمام خاص لنازحي ولاية سنار حيث تم تسيير العيادات المتنقلة لمراكز الإيواء وعبرها تم تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لفئات النساء والحوامل والأطفال .

و أوضحت مدير إدارة الخدمات والتدخلات الرقميه المنسق القومي لمشروع الشراكة بين الجمعية واليونفبا د. سهام جابر في إستطلاع صحفي حول دور الجمعية تجاه النازحين بالقضارف ان الجمعية نفذت وما زالت تنفذ عددا من المشروعات والأنشطة منتشرة في محليات ومناطق ولاية القضارف المختلفة في اطار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع اليونفبا ..

وأكدت د. سهام جابر على الدور الفاعل والكبير للجمعية الذي قامت به لتلبية احتياجات تقديم الخدمات الصحيه للنازحين من ولاية سنار بمراكز الإيواء بالقضارف .

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية تنظيم فرع ولاية القضارف عماد محمد يوسف ان الجمعية قامت بتسيير( 44) عياده متنقله خلال شهري يونيو يوليو الماضيين وان برامج النازحين تتم بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان الذي يقوم بتوفير التمويل للمشروعات المنفذه والمقترحه بالتنسيق بينهما منذ مايو 2024 م.

وأبان ان الانشطة الجاري تنفيذها تتمثل في مشروع
العيادات المتنقلة وهي مازالت مستمرة في تقديم خدمات الصحة الانجابية والجنسية والرعاية الصحية الاساسية .

واوضح ان العيادة تستهدف النازحين المتاثرين بالحرب و المجتمعات المضيفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى