الأخبارخدمي

والي كسلا يتعهد بمعالجة الصعوبات التي تواجه التأمين الصحي

كسلا:سودان فيوتشر
تعهد والي كسلا اللواء (م) الصادق محمد الأزرق التأمين الصحي بمعالجة الصعوبات التي تواجه التأمين الصحي في الولاية خاصة التمويل.
ووصف خلال لقاء جمعه بالمدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور فاروق نورالدائم في حضور وزيري الصحة، والشؤون الاجتماعية بكسلا ومدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بكسلا د. عركي اليوم (السبت)، وصف التأمين الصحي بأنه أكبر حام للمجتمع.
وأعلن الأزرق تكوين لجان مشتركة بين الجهات المختصة في الولاية مع التأمين الصحي لأحكام التنسيق في معالجة الصعوبات التي تواجه عمل التأمين الصحي في الولاية وفي مقدمتها التمويل واستعادة خدمات التأمين الصحي في المستشفيات.
بدوره أعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور فاروق نورالدائم مساهمة الصندوق في انفاذ حملات إصحاح البيئة في الولاية.
وأكد د. نورالدائم دعم الصندوق للوافدين الي ولاية كسلا عطفا على حرص التأمين الصحي لاستعادة الخدمات في مستشفيات الولاية.
واوضح أنه وقف خلال زيارته للولاية على تقديم خدمات التأمين الصحي بكسلا من خلال 113 مرفق صحي استفاد منها أكثر من 143.000 مؤمن عليه بجانب الاطمئنان على موقف استعادة خدمة المستشفيات وفق الخطة لمتبقي العام
واشاد المدير العام للتأمين الصحي بالتنسيق الجيد بين شركاء الصحة بالولاية مماكان له كبير الأثر في استمرار خدمات التأمين الصحي رغم شح التمويل.
بدوره أشاد مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية كسلا د.عركي بدور الشركاء بالولاية ولفت لاسهام المنظمات في تقديم الخدمات للنازحين بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى