إجتماعيالأخبار

وصول مساعدات إنسانية قطرية لمتضررو السيول بالشمالية ونهر النيل

بورسودان: سودان فيوتشر

وصلت اليوم الأربعاء الى مطار بورتسودان طائرتين مساعدات إغاثية من صندوق قطر للتنمية وسيتم تخصيصها للمتضررين من السيول والفيضانات بمنطقة الشمالية وولاية نهر النيل، تشمل المساعدات عدد 430 خيمة عائلية وكمية من مواد الإيواء والبطاطين حوالي 6,000.

وكان في استقبال الطائرتين سعادة القائم بالأعمال في السفارة القطرية بالسودان عبدالله بن راشد المهندي وسعادة العميد ركن عبدالله مهنا المناعي الملحق العسكر وممثل مفوضية العون الإنساني في السودان الصادق آدم إبراهيم وممثل الهلال الأحمر السوداني بركات فارس، ورئيس الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د. صلاح دعاك، ومدير منظمة قطر الخيرية طارق محي الدين

وأفاد د. صلاح دعاك رئيس الهلال الأحمر القطري بالسودان أن هذه المساعدات تأتي ضمن الجسر الجوي للمساعدات القطرية للسودان، حيث وصل عدد الطائرات الى ست وعشرون طائرة ومن المتوقع استقبال عدد طائرتين أخرتين غداً الموافق 15 أغسطس 2024 ليصل عدد المساعدات القطرية الى ثمانية وعشرون طائرة منذ بداية الأزمة بالسودان.

كما أفاد بأن هذه المساعدات كانت استجابة سريعة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية بالتنسيق مع سفير دولة قطر بالسودان سعاده السفير محمد ابراهيم الساده استجابة لنداء المتأثرين من السيول والفيضانات في ولاية نهر النيل والولاية الشمالية.

سيتم ارسال المساعدات اليوم وغداً الى الولايات المتضررة وسيواصل فريق الهلال الأحمر القطري مكتب السودان في توزيع المساعدات للمستفيدين من المتضررين من السيول والامطار ومعظمهم من النازحين الذين تأثروا بالحرب.

والجدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري قدم مساعدات وصلت الى عدد اثنتي عشر ولاية من الادوية والمستهلكات الطبية والمواد الغذائية ومواد الإيواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى