أخبار محليةالأخبارخدمي

تسجيل أكثر من 150 حالة إسهال مائي و 7 وفيات بالقضارف

وزير الصحة يقف على الأوضاع بمنطقة ودالحليو

القضارف :محمد مصطفى

سجلت منطقة ودالحليو بولاية القضارف، أكثر من 150 حالة إصابة بالإسهال المائي و 7 وفيات، فيما
سجل وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم والوفد المراق له زيارة لمنطقة ود الحليو، اليوم الاثنين، علي أوضاع الاسهالات المائية “الكوليرا” التي تفشت مؤخرا، وللتأكد من جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى .

ووقف الوزير برفقةمدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية د.علي ادم ،على محطة مياه ( المغاريف ) التي يستخدمه 40٪ من سكان المحلية، بالإضافة إلى مصادر المياه الأخرى ،لافتاً الى أهمية كلورة المياه.

كما وقف الوزير خلال الزيارة على مجمل الأوضاع الصحية بالمحلية خاصة بعد ظهور الأمراض المرتبطة بفصل الخريف حيث شهدت ود الحليو أكثر من 150 حالة إسهال مائي و 7 وفيات.

وتفقد الوفد مركز العزل وتعرف على النقص والإشكاليات التي تواجه المستشفى في جانب المعينات والأجهزة الطبية ، واستمع الوزير إلى تنوير شامل من الكوادر الطبية العاملة حول مستوى الخدمات المقدمة في الجانب العلاجي والتشخيصي بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة لأكبر قطاع من المناطق على مستوى المحلية خاصة المناطق الريفية والطرفية منها.

وآمن وزير الصحة الاتحادي على الجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة والمحلية لترقية القطاع الصحي، معلناً عن التزام الوزارة لتوفير المعينات المطلوبة لتشغيل كل الأقسام وترفيعها لمستشفى عام، مشيراً إلى أن هنالك ترتيبات سيتم التفاكر حول بين الوزارة الاتحادية والولائية وضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي بالولاية في مختلف الجوانب،مثمنا الدور المجتمعي الكبير والفعال بمحلية ود الحليو،داعيا إلى ضرورة تكامل الأدوار.

من جانبه أكد مدير عام الصحة بولاية القضارف علي الخطوات التي تقوم بها الوزارة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية بالمحلية من خلال توفير معينات العمل، مشيراً إلى أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة فيما يتعلق بمعرفة الوزارة الإتحادية لمطلوبات المستشفيات الريفية في مختلف الجوانب، شاكراً المجتمع المحلي لتقديم العون السند للصحة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى