أخبار محليةإقتصاديالأخبار

شركات التعدين بنهر النيل تتبرع بـ «250» مليون لمحلية أبوحمد

أبو حمد: سودان فيوتشر

نفذ المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، صباح اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمواقع الشركات العاملة في مجال التعدين بمحلية أبو حمد، اطمأن خلالها على تنفيذ الاشتراطات البيئية والاحتياطات اللازمة لمنع تسرب المواد الكيميائية نتيجة السيول والأمطار و التي اجتاحت المنطقة مؤخرا.

أكد محمد طاهر أنه لا يوجد أي تهديد للبيئة وسلامة المواطنين، وأشاد بالتزام الشركات بالاشتراطات البيئية وتنفيذ التوجيهات التي أصدرتها إدارة الشركة بوضع التحوطات المطلوبة لفصل الخريف.

وبشر سيادته أصحاب الشركات العاملة بمحلية أبو حمد بأن الفترة المقبلة ستشهد استقراراً غير مسبوق وزيادة في إنتاج الذهب، وأرجع ذلك إلى التنسيق المُحكم الذي قامت به الشركة مع الجهات المختصة في الدولة، وأشاد بوقوف الشركات مع المتضررين في محلية أبو حمد وتسخير كافة إمكانياتها لتخفيف الأضرار بالمحلية
.
وخلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية والوفد المرافق له مع شركات التعدين لدعم المتضررين بمحلية أبو حمد، تجاوز إجمالي تبرعات شركات التعدين العاملة بمحلية أبوحمد بمبلغ 250 مليون جنيه.

من جهتهم أعلن ممثلو الشركات العاملة بمحلية أبو حمد دعمهم ومساندتهم للمتضررين بالمحلية وتقديم كافة المساعدات للتخفيف من الأضرار التي لحقت بهم،

وأكدوا أن استخدام المواد الكيميائية في مواقع الشركات يتم وفق أشتراطات بيئية صارمة ولا يوجد أي تهديد للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى