أخبار محليةالأخبارسياسي
أخر الأخبار

كمبو يرفض إتهام أبناء كردفان بإيواء التمرد

كردفان: سودان فيوتشر

اكد المنسق العام لحكومة اقليم دارفور بولاية نهر النيل معتصم يوسف كمبو ان حرب الكرامة فرصة تاريخية لجميع ابناء الشعب السوداني لنيل الشهادة وقتال المرتزقة والمتمردين حتي تحرير البلاد.
وارسل كمبو  خلال مخاطبته النفرة الشعبية الكبري باسواق وطواحين ابوحمد للتعدين الاهلي يوم الخميس والتي شرفها مدير الرعاية الاجتماعية وعدد من قادة القوة المشتركة وحكومة المحلية ارسل رسالة للقوات المسلحة بإستعداد جميع المعدنيين بولاية نهر النيل للدفاع عن الوطن في كل جبهات القتال.

ورفض اي اتهام لابناء كردفان بايواء الدعم السريع وقال إن هذا خطاب للفتنة باعتبار ان الجنجويد مجرمين لا قبيلة لهم ونادى باهمية التفاعل مع الاجراءات الامنية المشددة من حكومة ولاية نهر النيل الداعية للاستقرار ووعد بحل كل مشاكل المعدنيين من ابناء دارفور بابوحمد في القريب العاجل لممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

من جانبه اشاد مدير الرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور عبدالباقي محمد حامد بحكومة ولاية نهر النيل لما قدموه من خدمة للنازحين والفارين من الحرب بكل الولايات وخاصة اقليم دارفور وثمن الدعم الكبير من المعدنيين والدهابة بابوحمد للقوات المسلحة والنازحين واللاجئين بدول الجوار وكشف عبد الباقي عن إنشاء مستشفى متحرك بمناطق التعدين بولاية نهر النيل لتقديم خدمة طبية متميزة للمتواجدين بهذه الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى