الأخبارسياسي

تيار الوسط للتغيير يدعم مخرجات مؤتمر القاهرة لإنهاء معاناة الشعب السوداني

أشاد تيار الوسط للتغيير بالجهود العظيمة التي ظلت تبذلها الجارة الشقيقة مصر فيما يلي وقف وانهاء الحرب الطاحنة ومساعيها لتحقيق السلام بالسودان .
وقال التيار في بيان إن مؤتمر القاهرةحضورا لافتا لممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والبعثات الدبلوماسية وهذا ما يدل على إهتمام العالم بما يدور في السودان وحرصه على وقف هذه الحرب وإنهاء معاناة مواطنيه.

وتابع البيان لقد إنتهى المؤتمر إلى بيان يعبر في مظهره ومخبره عن كل حادب وحريص على إنهاء معاناة شعبنا وذلك ما دعانا في تيار الوسط للتغيير للإشادة به وتثمينه لوضعه المبضع في مكان الجرح وذلك ما دعانا لأن نتجاوز المنقصات التي صاحبت التحضير للمشاركة فيه رغما عن أنها لا تتجاوز الموضوعي إلى الذاتي ولكننا نمسك عن ذكرها في هذا الظرف ونعود إلى بيانها في الوقت المناسب حتى لايعيد شركاؤنا إنتاج ما يعيق مسيرة الوطن نحو الإستقرار والنماء. واضاف البيان

إننا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادنا علينا أن نتحسس وقع اقدامنا ونحن نمضي في التأسيس لسودان ما بعد الحرب بإيقاع لا تشوبه سوءآت ماضينا التي أورثتنا وطنا بالكاد نراه يخرج من حيز الوجود ليرقد في صفحات التاريخ!!!

وأكد البيان لقد عقدنا العزم في *تيار الوسط للتغيير* على دعم ما إنتهى إليه المؤتمر في بيانه الختامي بلا سقوف وسنبتدر ذلك بدعوة القوى السياسية والمدنية وكافة المكونات والكيانات والشخصيات الوطنية التي *لم تحظ بالمشاركة في أعماله* للتوقيع علي هذا البيان كداعمين قولا وفعلا لدعوته لوقف الحرب وتوفير المعينات الإنسانية الأساسية لضحاياها في مواطن اللجوء والنزوح والترتيب لعملية سياسية تفضي إلى التحول المدني الديمقراطي وتؤسس من جديد لبناء دولة الحرية والسلام والعدالة.
لافتا إن التوقيع على البيان الختامي للمؤتمر* فيه شرف عظيم نرى أن لا يفوت كل من يدعو ويعمل على إيقاف الحرب وإنهاء معاناتها ومعالجة آثارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى