الأخبار

حتى.. صلاح باب الله.. الغيرة

الحديث عن الغيرة يتخذ مناح كثيرة تجعل الذهن الإنساني يتجول يمنة ويسرى بحثا عن دوافع هذه الغيرة التي تكون موجبة احيانا وسالبة في احايين أخرى.
وكما هو معلوم فإن الغيرة تتخذ أشكال وأنواع عديدة، بيد أن الغيرة في عالم السياسة ودهاليزيه تعني الاقصاء وعدم الاعتراف بالرؤى الحقيقية لصاحب الفكرة والمبادرة وهذا الأمر أضر كثيرا بالسياسية في السودان.
قضيت طيلة نهار يوم أمس في ندوة سياسية للالية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي ووقف الحرب التي طرح قادتها منهجا قل ان يوصف بأنه راق وحضاري نابع من حب الوطن المكتوي بلظى الحرب.
الكابتن طيار عادل المفتي والسفير أحمد حسين قدما السهل الممتنع في طرح أهداف وبرامج الالية والنشاط الذي نفذته بلقاء قائد الجيش الفريق أول البرهان واعقبته باتصالات مع قيادة الدعم السريع من أجل لقاء قادتها في مسعي وطني لإيقاف الحرب بجهد وطني خالص، وبالرغم من عدم لقاء الالية لقادة الدعم السريع الا انها سجلت نقطة مهمة وجهد مقدر يؤكد جدية مساعيها في البحث عن السلام.
خلعت الالية سلوك الغيرة عندما أعلن المفتي ببراعة الطيار الماهر واحمد حسين بأسلوب الدبلوماسية المتفرد عدم ممانعة الالية لتبديل اسمها والتنازل عنه حال اتفاق أهداف جميع المكونات السياسية على إيقاف الحرب وبسط السلام.
بهذا المنهج ارست الالية اسلوبا جديدا ومتميز في التعاطي السياسي ونبذت الغيرة لتعبد الطريق نحو ممارسة سياسية راشدة تعيد السلام والامن للسودان الحبيب.
هوامش :
الغيرة كم فرقت قلوب
طريقا كان مخضر نضير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى