الأخبارخدمي

التأمين الصحي بسنار يدعم مرضى المايستوما

سنجه: بشرى بشير

عكف إجتماع ضم المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع ولاية د. أحمد علي الحسين بمنسق برنامج المايستوما بوزارة الصحه الاتحاديه د. محمد عبدالقادر المامون، عكف على مناقشة التنسيق المشترك في برامج المايستوما بولاية سنار. وأكد د. الحسين استعداد فرع التأمين الصحي في ولاية سنار للتنسيق في كل القضايا الصحيه التي تهم المواطن وخاصة مرضى المايستوما.
واكد أن جميع الأجهزة الطبيه المتطوره في مؤسسات التأمين الصحي ستكون تحت خدمة برنامج المايستوما خدمة للمرضى اضافة لحصر مرضى المايستوما المؤمن عليهم.

من جانبه اكد منسق برنامج المايستوما الاتحادي محمد عبدالقادر المامون ضرورة تسهيل إدخال مرضى المايستوما تحت مظلة التأمين الصحي بالتعاون مع ديوان الزكاه اضافة لادخال المراكز التي تقدم خدمات المايستوما ضمن مراكز تقديم خدمة التأمين الصحي والتعاون في توفير الإمداد الدوائي المطلوب لمرضى المايستوما.
واشاد بالتعاون الكبير لوزارة الصحه بسنار وسعيها لتفعيل برامج المايستوما بالولايه مشيدا بتجاوب وتفاعل الاداره التنفيذيه للتأمين الصحي مع برنامج المايستوما.
بدوره كشف منسق برنامج المايستوما بصحة سنار كشف عن ترتيبات لتنفيذ عيادات لمرضى المايستوما بعدد من مناطق انتشار المرض.
ودعا للتفاعل مع هذه العيادات خدمة لمرضى المايستوما الذين تأخرت حالتهم الصحيه لإنقطاع عيادات المايستوما لفترة تقارب العامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى