أخبار محليةالأخبارسياسي
أخر الأخبار

تنسيقية الرزيقات تتهم التمرد بممارسة الخداع بمصطلحات «الفلول ودولة 56»

سودان فيوتشر:

شن رئيس تنسيقية ابناء الرزيقات بالداخل والخارج الضيف علي عليو هجوما لاذعاً على قائد المليشيا الإرهابية المتمرد محمد حمدان دقلو لدوره في اشعال الحرب وإرتكاب جرائم ضد الإنسانية في عدد من ولايات البلاد.
وقال خلال اللقاء الذي التأم بمدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية برئاسة والي الولاية الأستاذ عابدين عوض الله، وبحضور لجنة امن الولاية قال ان مصطلحات دولة 56 والجلابة ماهي الا خدعة منه لكسب عواطف شعب الغرب وخاصة الرزيقات.
واشار الي مصطلح الفلول الذي يتحدث عنه المتمرد دقلو خدعة اخري لم تنطلي علي فطنة الشعب السوداني.

وأكد عليو ان تمرد آل دقلو لم يكن له اهداف سياسية ولا اجتماعية ولا مطلبية كالحركات التي حدثت في مناطق دارفور والتي لم تصطدم بالمواطن في ماله او عرضه، واكد تبرؤ القبيلة من مليشيا الدعم السريع الذي تحالف مع دول وكيانات اجنبية للنيل من الوطن الذي نحن جزء منهم وانها جزء لا يتجزأ من الشعب السوداني.

وكشف عن تلقي الدعم السريع لصفعة كبيرة عندما رفض الشيخ موسي هلال احد قيادات القبيلة كل الاغراءات لخيانة الوطن والقوات المسلحة.
ووجه رئيس تنسيقية ابناء الرزيقات، رسالة للشعب السوداني بان التنسيقية تقف الي جانب القوات المسلحة والشعب السوداني في خندق واحد وان الاشاعات التي تنطلق من حين لاخر لن تثنينا عن السير في طريق تحرير البلاد من دنس التمرد.

واكد عدد من اعضاء التنسيقية ان عواء الجنجويد واذنابه لم يخيفنا ولن يجعلنا نتراجع خطوة واحدة للوراء مادام في البلاد يوجد متمرد واحد مشيرين ان قبيلة الرزيقات تتبرأ من افعال التمرد من قتل وسرقة ونهب التي لاتشبه اخلاق وتقاليد القبيلة، مشيرين الي ان اعضاء التنسيقية محكوم عليهم بالاعدام بقانون ال دقلو وان ذلك لن يخيفنا ويجعلنا نتراجع عن مبدأنا في دعم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية حتي تحقيق النصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى