إقتصاديالأخبار

افتتاح مطاحن للقمح بمروي قريبا

مروي:نضال عثمان
أعلن المدير التنفيذي لمحلية مروي بالولاية الشمالية حسن عابدين مناها افتتاح مطاحن القمح في المحلية قريبا فضلا عن التصديق لانفاذ بعض المشاريع التحويلية.
وأكد في تصريح خاص ل(سودان فيوتشر) استقرار المدارس في المحلية بنسبة 90٪ بيد انه لفت لحدوث مشاكل بسيطة في الاجلاس نتيجة لخروج المصانع من الإنتاج.
واماط مناها اللثام عن اعداد طلاب المدارس الوافدين الي المحلية وقال انه بلغ ٢٢ الف طالب بمرحلة الأساس ونفى بشدة فرض الحكومة لاية رسوم على التعليم.
وأكد المدير التنفيذي لمحلية مروي استقرار. الأوضاع خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وقال انه لم تسجل اية حوادث تذكر وأضاف أن القوات النظامية بالمحلية تعمل في تناغم تام اسفر عن ضبط منهوبات ومخدرات وقف عليها مدير شرطة الولاية.
وأضاف أن لجنة امن المحلية ظلت في حالة إنعقاد دائم بجانب تكوين اللجان المجتمعية في جميع قرى وارياف المحلية.
واثنى مناها على مواطني المحلية وقال انهم على قلب رجل واحد وأكد انتظام معسكرات تدريب المستنفرين بجانب انتظام الكتائب الاستراتيجية التي اسهمت بدفع المستنفرين للخطوط الامامية.
وأكد نجاح الموسم الزراعي في المحلية خاصة محصول القمح وذكر ان حكومة الولاية نجحت في انفاذ معالجات لمشكل انحسار النيل والتيار الكهربائي الأمر الذي أفضى لنجاح الموسم الزراعي بيد انه نبه لمشكل في السعر التركيز.
وعزا مناها حوادث حرائق أشجار النخيل لعمليات النظافة وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى