أخبار محليةالأخبارسياسي

تجمع المهنيين يرحب بتوقع ميثاق تأسيس الفترة الإنتقالية بالقاهرة

بورسودان :ميسون عبد الرحمن

رحب تجمع المهنيين السودانيين المؤتمر العام بتوقع ميثاق تأسيس الفترة الإنتقالية بالقاهرة أمس الاربعاء.

وقال السكرتير العام للتجمع محمود موسى شيك في تصريحات صحفية اليوم الخميس ان الميثاق الذي يهدف لإدارة الفترة التأسيسية الإنتقالية والذي وقع عليه 55 من الأحزاب والقوى مدنية والسياسية بجانب حركات الكفاح المسلح يعتبر خطوة متقدمة في طريق التوافق وتسهيل إلتفاف القوى السودانية حول طاولة الحوار لمناقشة قضايا الوطن.

وأمن شيك على تحركات القوى الموقعة على الميثاق إقليميا ودوليا بهدف التوصل لحوار سوداني سوداني جامع مشيرا لإن الميثاق صفعة في وجه كافة المتآمرين ضد الوطن والمواطن.

وجدد من جانبه مواقف التجمع الداعمة للقوى النظامية الشرعية ووحدة مناشدا القوى الداعمة لمليشيا الدعم السريع لمراجعة مواقفها تجاه مايحدث في البلاد مؤكدا ان ما يحدث ليس صراع قوى عسكرية على السلطة وإنما تكالب دولي يهدف لزعزعة إستقرار البلاد والنيل منها.


في سياق متصل دعا شيك القوى السودانية للمشاركة وإثراء الناقش في مؤتمره الثاني ببورسودان في الثاني والثالث والعشرين من مايو الجاري والذي يأتي تحت شعار “الإنتخابات طريقنا للحكم المدني الديمقراطي” مشيرا لأنه يعد بمثابة اللبنة الأولى للمؤتمر القومي للقوى الديمقراطية التي تتطلع لبلورة رؤى للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد منذ إندلاع الحرب في منتصف أبريل من العام المنصرم مؤكدا على ضرورة وضع خأرطة طريق لبناء دولة مدنية ديمقراطية يتسيدها القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى