الأخبار

والي الخرطوم :الثقافة والاعلام تشكلان فصيلا متقدما في حرب الكرامة

لدى مخاطبته قافلة المبدعين والاعلاميين بالكدرو

الكدرو:سودان فيوتشر
أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن البرامج الاعلامية والثقافية في حرب الكرامة تقف جنبا الى جنب مع البندقية فهي معركة وجودية (نكون أو لا نكون).
وحيا خلال مخاطبته تدشين البرنامج الثقافي والاعلامي لوزارة الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم بمنطقة الكدرو العسكرية أصحاب الاقلام الوطنية وأبناء السودان المخلصين العاملين في القنوات الفضائية الذين فضحوا ادعاءات المليشيا الإرهابية بان قتالها لجلب الديمقراطية وكشفوا من خلال هذه المنابر حجم الاستهداف والمجازر التي ارتكبتها المليشيا ولا تزال ترتكبها بقرى شرق الجزيرة وتحاصر المواطنين داخل ولاية الخرطوم وتمنع عنهم الطعام.

من جهته قال مدير عام وزارة الثقافة والاعلام الطيب سعدالدين أن والي الخرطوم يدعم بشدة برنامج وزارته في المرحلة القادمة ووعد بالتواصل مع الإعلاميين وكل المبدعين والمثقفين الموجودين داخل امدرمان وكرري وكذلك المساندين للولاية في جميع اماكنهم والذين اجبرتهم المليشيا على مغادرة ديارهم. معلنا ان الايام ستشهد فعاليات ابداعية ولقاءات مع هذه الشرائح بجانب الزيارات الميدانية لتفقد أحوالهم
من جهته اعرب قائد منطقة الكدرو العسكرية عن تقديرة للقافلة الابداعية وهي جزء من التزامات والي الخرطوم تجاه المنطقة لافتا أن تتويجها بهذا البرنامج الترفيهي فيه تقدير كبير للجنود الذين ظلوا مرابطين في الثغور لقرابة العامين.
المدير التنفيذي لمحلية بحري الأستاذ عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن قال ان القافلة فتحت آفاق جديدة ومعاني كبيرة تعزز من جهود المحلية ليشعر المواطن بان الحياة عادت بالكامل كوتعهد بالعمل مع وزارة الثقافة والاعلام والسياحة بولاية الخرطوم لتنفيذ برامج منوعة بالمحلية.
الجدير بالذكر ان تدشين البرنامج الثقافي لوزارة الثقافة والاعلام والسياحة بولاية الخرطوم شاركت فيه مجاميع من الفنانين المطربين والدراميين كما شاركت رابطة الصحفيين والاعلاميين المتواجدين بكرري ورابطة الإعلاميين القومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى