مقالات الرأي والأعمدة

حتى.. صلاح باب الله مكتول هواك ياكردفان

كردفان تلك البقعة الجميلة في غرب وطننا الحبيب تمتاز بطيبة أهلها وسماحتهم وكريم الخصال فصارت قبلة للتعايش والتسامح وعشقها كل من زارها بل والجزء الأكبر منهم أصبحت لهم وطنا صغيرا داخل أرض عزة.
الدكتور محمد حامد مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية غرب كردفان لم التقيه ولا اعرف هل هو كردفاني الموطن ام عاشقا لكردفان وأهلها مثل شخصي الضعيف.
غرب كردفان تلظت بنيران الحرب حتى اضطرت حكومة الولاية بعد أحداث الفولة لاتخاذ النهود عاصمة مؤقتة للولاية.
الدكتور محمد حامد في ظل هذا المناخ الملبد بالنزوح وأصوات الرصاص ظل وفيا لاهل غرب كردفان وضيوفهم الوافدين اليهم، ظل الرجل وأركان سلمه يثابرون ويجتهدون في تجويد خدمات التأمين الصحي وظهر الأمر جليا في الايام العلاجية المجانية التي نفذها فرع الصندوق بغرب كردفان الي جانب زيادة بطاقات التأمين للمواطنين.
نجح الأخ الدكتور محمد حامد وانتصر على الحرب وآثارها في غرب كردفان بتقديم الخدمة للمواطنين والوافدين على حد السواء وبمؤازرة رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي ممثلة في الدكتور الإنسان المبدع فاروق نور الدائم ولايفوتني من باب رد الفضل لأهله الصديق الشقيق الاعلامي المتميز علي ابو الذي يمثل القلب النابض في توفير اخبار ومناشط الصندوق القومي للتأمين الصحي لقبيلة الإعلام فكان النجاح المتميز للتأمين الصحي في جميع ولايات السودان وبصفة اخص الصابرين على نيران الحرب في غرب كردفان وجدنا السنتنا تردد مع الشاعر الأستاذ عبدالجبار والفنان عبدالقادر سالم
مكتول هواك ياكردفان
شوفي القليب نابع حنان
مكتول هواك رغم اللي كان
رغم الضنى وهجر الحبيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى