الأخبارخدمي

جولة التطعيم ضد الكوليرا تدخل يومها الثالث وتصل ٤٠٪

كسلا:سودان فيوتشر
تواصلت لليوم الثالث على التوالي جولة الاستجابة لوباء الكوليرا بولايات كسلا (خشم القربة)، القضارف (بلدية القضارف. مراكز الإيواء) ونهر النيل (محليات عطبرة، بربر والدامر)، فيما كشف اجتماع الغرفة الإتحادية عن تحقيق نسبة تغطية بلغت 40٪ لليومين الأول(السبت) والثاني(الأحد).
واستعرضت الغرفة في اجتماعها اليوم الاثنين بقاعة الصحة الانجابية بمدينة كسلا، تقارير سير الجولة والمقدمة من ضباط الاتصال للولايات الثلاث،بجانب أنشطة تعزيز الصحة، والامداد،والآثار الجانبية ورصد حالات الكوليرا المبلغة أثناء الجولة.
وقال عضو الغرفة هاشم الطيب في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الجولة بدأت السبت19 اكتوبر الجاري وتختتم الخميس المقبل 24 اكتوبر، بالولايات الثلاث في المحليات المحددة، موكدا انها تسير وفقا للمخطط، مع المتابعة اليومية من الغرفة ومناقشة الأداء من كافة الجوانب المتعلق بالعمل الميداني، التغطية الرقمية،لافتا إلى تنفيذها بالاستيراتيجيات الثلاث المتمثلة في(المراكز الثابتة، الموقتة والجوالة)، داعيا المواطنين الحرص على تلقي التطعيم من عمر سنة فمافوق.
واشار الطيب،إلى ان الغرفة تتكون عضويتها من برنامج التحصين الموسع، الإدارة العامة للطوارئ الصحية، تعزيز الصحة، بالإضافة إلى الخبراء في مجال التحصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى