الأخبار

برنامج الغذاء العالمي يعتمد هيئة المرأة العربية ضمن المنظمات المتعاونة

القاهرة:سودان فيوتشر
وافق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على اعتماد هيئة المرأة العربية كأول منظمة عربية غير حكومية ضمن المنظمات الدولية التي يقوم بالتنسيق والتعاون معها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في نطاق الأنخراط بمهام تقديم مساعدات الأغاثة الموجهة لصالح النساء والأطفال في مناطق الصراع والنزاعات.
وقالت الدكتورة حنان اليوسفي المتحدثة الرسمية بأسم هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي صدر اليوم من القاهرة بأن هذا المسار الجديد للهيئة يأتي ضمن استراتيجيتها الجديدة للسنوات القادمة للعمل على ادماجها في شراكات فعالة مع عدد من المنظمات الدولية التي تدعم مجالات الأغاثة الإنسانية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ والحروب حيث تكون المرأة والطفل اولا ضحاياها.
واضافت اليوسفي بأن هيئة المرأة العربية تسعى خلال المرحلة المقبلة الى تطوير قنوات التعاون والتواصل النشيط مع عدد من المنظمات والبرامج الأممية ذات الصلة بالأغاثة والدعم الذي يجب ان تحصل عليه المرأة والطفل.
ومن الجدير بالذكر ان برنامج الغذاء العالمي يُعد اكبر منظمة إنسانية تابعة للأمم المتحدة تعمل على انقاذ الارواح في حالات الطوارئ وتستخدم المساعدة الغذائية لبناء مسار السلام والاستقرار في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى