أخبار محليةإقتصاديالأخبارخدمي

إجتماع امناء الزكاة يعلن وصول الربط المقدر إلى 113%

بورسودان: ميسون عبد الرحمن

أعلن إجتماع مجلس امناء الزكاة خلال دورة الإنعقاد الثالثة للعام الجاري الیوم (الإثنين) بالعاصمة الإدارية بورسودان وصول الربط المقدر للتسعة أشهر الأولى من العام إلی 180 مليار جنيه بنسبة 113% .

وأشاد وزير التنمية الإجتماعية رئيس المجلس الأعلى لأمناء الزكاة، أحمد آدم بخيت، على الدور المقدر الذي يلعبه ديوان الزكاة في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ العام المنصرم موضحاً أن الديوان ظل متمسكاً بأداء واجبه بفعالية.

واضاف خلال دورة الإنعقاد الثالثة لإجتماع أمناء الزكاة بالولايات ومديري الإدارات برعاية ممثل الأمين العام لديوان الزكاة بالسودان وبحضور ثلاثة من الولاة ان ديوان الزكاة فلح في الإيفاء بكافة أعماله الراتبة والطارئة بالتركيز على دعم مراكز الإيواء وجرحى العملية والمرضى.

في سياق متصل قال ممثل الامين العام لديوان الزكاة الامين العام علي علوة ان الجبايات خلال التسعة اشهر الاولى من العام بلغت 113 بالمائة كان القدح المعلى فيها لزكاة الزروع مشيرا لأن الجباية تمت بالتركيز على 7 ولايات فقط في وقت خرجت فيه الولايات الاخرى من التحصيل بشكل كلي او جزئي بسبب الحرب.

وكشف علوة عن دعم المجهود الحربي من مصرف في سبيل الله بنسبة 50% مشيرا إلى ان ديوان الزكاة عمل دعم 1630 مركز إيواء مختلف خلال الفترة الماضية بمبلغ 3.6 مليار جنيه بجانب 2.1 مليار جنيه لدعم العلاج بالداخل والخارج إضافة إلى دعم 36 الف مستفيد ببطاقات التأمين الصحي متوقعا من جانبه وصول الصرف على التامين الصحي بحلول العام المقبل إلى 28 مليار جنيه.

وأبان ان الديوان عمل مؤخرا على دعم برنامج العودة الطوعية للمواطنيين للمناطق التي اصبحت امنة مشيرا إلى تحرك أكثر من 33 قافلة مؤخرا من ولاية القضارف.

من ناحية اخرى قال علوة ان الأمانة العامة لديوان الزكاة السوداني وقع عليها الإختيار من قبل التجمع الافريقي لتمثيل المؤسيات ذات الببعد الإجتماعي بالقارة في مؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة في مقبل الايام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى