أخبار محليةالأخبارسياسي

تجمع قوى تحرير السودان يدين جرائم وإنتهاكات الدعم السريع

بورسودان : سودان فيوتشر

عبر صلاح الولي نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان المكلف ووزير الزراعة والموارد الطبيعية بحكومة إقليم دارفور عن ادانته واستنكاره بأغلظ العبارات مليشيات ال دقلو الارهابية لارتكابها جرائم واسعه في حق مدنيين عزل باقليم دارفور وهي مستمره حتي اليوم ،حيث حرقت قري و هجّرت مواطنيها العزل قسرا ونهبت ممتلكاتهم .

وقال صلاح ان ابرز هذه المناطق والقري تشمل بئر مزه ، حلة هرون ، ديسا ، باوكوري لغاية دونكي بواشيم في الناحية الشرقية ، و بلغت عدد القري المتضررة اكثر من ١٧ قرية حيث تعتبر هذه السلوك الأجرامية من قتل المواطنين وحرق قراهم وتهجيرهم وتغيير اسماء المناطق هدف اساسي للمليشيا وتضاف في سجل ال دقلوا الارهابية التي ارتكبتها في الفاشر والخرطوم و ولاية الجزيرة والنيل الأبيض وسنار.

وأضاف اغلب الشعب السوداني قرر الوقوف خلف مؤسساته في وجه هذه الميليشيات الارهابية التي تسعي لتغيير ديموغرافيا البلاد علي المستوي السياسي والاجتماعي.

وأشار الي ان تجمع قوي تحرير السودان يطالب الشعب السوداني تفويت الفرصة على هذه الجماعات المرتزقة المجرمة والصمود ودعم قواتها المسلحة والقوات المشتركة والمقاومة الشعبية وكل الأجهزة الأمنية، كما نحث المنظمات الوطنية و الدولية بتخفيف معاناة المدنيين الذين نزحوا من قراهم وونناشد وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بوصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى