سياسي

بيان لقبيلة الحوازمة ينتقد تصريحات حميدتي

بسم الله الرحمن الرحيم
التنسيقية العليا للحوازمة
( هذا بيان للناس ) رقم (2)
التاريخ:م14/10/2024
قال تعالى (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ ) سورة التوبة : الآية : 14 .

أيها الشعب العظيم،
بإسم قبيلة الحوازمة تحييكم التنسيقية العليا وتحيى عبركم القوات المسلحة الباسلة والأجهزة النظامية والقوات المشتركة والمستنفرين، وتترحم على شهداء الوطن وتتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وفك أسر المأسورين والعودة السعيدة للمفقودين.
أيها الشعب العظيم،
شاهد الجميع خلال الأسبوع الماضي المجرم الهارب المتمرد” محمد حمدان دقلو” وهو يرغي و يزبد ويتوعد الشعب السوداني وجيشه ويخص بذلك التنسيقيات في دارفور وكردفان حتى وصل الأمر إلى إصدار أوامر بالتصفية الجسدية لأفرادها، وهذا بما يدعو للسخرية والإستهزاء.
إن الخطاب المهزوز الذى من خلاله نفث قائد التمرد المجرم الهارب الجبان سمومه تجاه الوطن والشعب والجيش والشرفاء من أبناء السودان، لهو دليل قاطع وبرهان لحالة الإحباط والهزيمة والإنكسار النفسي من جراء الضربات الموجعة التى تلقتها مليشيته على الميدان وكذلك على الصعيد الدبلوماسي والذى بدأت معالمه تتكشف يوم بعد يوم. ومازاد هذا المجرم خوفاً وإرتعاداً هو الشعور بفشل مشروعه الإستيطاني العنصري الإستعماري البغيض، بالإضافة إلى حالة التوهان التى حلت بحلفائه(تقدم) ودولة الشر- الأمارات العربية المتحدة، والتي كانت تظن أن الشعوب تشترى بالدراهم وتقاد من بطونها…ولكن هيهات!
أيها الشعب السوداني الصابر،
لقد نسي هذا المجرم الهارب تاريخ الشعب السوداني التليد، هذا إن كان يعلمه في الأساس، أنه شعب ظل يصنع المعجزات ويفجر الثورات، وتشهد له ساحات الوغى؛ فهؤلاء لم يقرأوا التاريخ، ولا يعرفون المهدى ولا السلطان عجبنا وإبنته الأميرة مندي ولا الفكى على الميراوي والسلطان على دينار ( كاسى الكعبة المشرفة وحافر آبار على) ولا ود حبوبة والمك نمر ورابحة الكنانية ومهيرة بت عبود، ولا حتى من قتل أبي رفاس في تالودي.
لقد توهم هذا المجرم الهارب و أوهم الأوباش وأضله سامري(تقدم) ياسر عرمان بأنه هو منقذ المهمشين وضحايا دولة (56) وجالب الديمقراطية والحكم للمدنيين، وللأسف إنسحبت خدعة دولة العطاوة والجنيد على بعض أبناء تلك القبائل المسماة بالعطاوة وأصبحوا وقوداً لهذه الحرب التى إفتعلها هذا المجرم وحلفائه ليحقق أطماعه وأحلامه وأحلام أسياده على أشلاء ودماء المغتصبات من حرائر السودان وتدمير بنية الوطن.
وليعلم هذا المجرم الهارب وأسياده وأعوانه وحلفائه من الخونة والعملاء أن الجرائم التى إرتكبتها مليشياته من قتل ونهب وسلب وإغتصاب وإسترقاق للحرائر من بنات ونساء السودان، وطردهم من منازلهم ووطنهم، ستظل محفورة في ذاكرة التاريخ. و الشعب سيردع كل خائن وعميل تسول له نفسه بالعبث بمقدرات هذا الوطن وشعبه الصامد.
أيها الشعب السوداني الأبي،
إن تلك التهديدات بالقتل التى أطلقها قائد المليشيا لأعضاء التنسيقيات تجد منا كل الإستهجان و التحقير، و التنسيقية إذ تؤكد الأتي:
1 – الدعم غير المحدود للقوات المسلحة و شركاء معركة الكرامة.
2 – ترفض كل أشكال العنصرية والعبودية والتبعية والإذلال لهذا الشعب الشامخ.
3 – ترفض وتفند الإدعاءات والتضليل الذى تستخدمه هذه المليشيا بفرية دولة العطاوة والجنيد، وتفكيك دولة (56) ونصرة المهمشين وتحقيق الدمقراطية وتسليم الحكم للمدنيين.
4 – ترفض دعاوى العنصرية وخطاب الكراهية التي تطلقها المليشيا ومحاولتها التفريق بين أبناء الوطن الواحد السودان.
5 – الإتهامات والتهديدات التي يطلقها قائد التمرد لبعض الدول ومن بينها مصر ما هي إلا دليل قاطع على فقدان البوصلة وحالة التخبط والتوهان والإحباط والهزيمة النفسية خوفاً من الإنهيار الوشيك لقواته.
6 – السند القوى لقيادة الدولة والوقوف بجانبها لنصرة هذا الشعب والوطن.
ايها الشعب السوداني الشامخ،
إن التنسيقية العليا للحوازمة إذ تؤكد أن تلك التهديدات الرعناء التي يطقلها قائد التمرد ومليشياته ضد التنسيقيات ستصبح بإذن الله وقوداً لها وباروداً يتفجر على رؤوسهم جميعاً، وسنظل نقف مع جيش بلادنا وشعبه إلى أن يتم تحرير أي شبر من ترابه من دنس المتمردين والخونة العملاء وتجدد دعوتها لأبناء الحوازمة المنضويين للتمرد بإعلان إنسلاخهم الفوري والوقوف بجانب وطنهم وشعبهم، و نحن ماضون في إسترجاع و تحييد أبنائنا من صفوف المتمردين و انقاذهم من الهلاك.

وما النصر إلا من عند الله.

إعلام التنسيقية العليا للحوازمة
الإثنين 14/ إكتوبر / 2024م – السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى