أخبار محليةالأخبارسياسي

إنسلاخ عدد من أعضاء المجلس الإستشاري للدعم السريع

بورسودان: ميسون عبد الرحمن

أعلن عدد من أعضاء المجلس الإستشاري لقوات الدعم السريع عن إنسلاخهم والإنضمام للموقف الوطني وكشفوا هلال مؤتمر صحقي اليوم بالعاصمة الإدارية بورسودان عن إتجاه لإنسلاخ المزيد من القادة والمستشارين في مقبل الايام.

قال مستشار الدعم السريع مسؤول ملف الشرق د. عبد القادر ابراهيم ان إنسلاخنا جاء إنحيازيا للجانب الوطني كاشفا عن إتجاه لإنضمام عدد اكبر من المستشارين والقادة في مقبل الايام مشيرا لان قرار الإنسلاخ من المتوقع ان تتبعه ردود افعال عنيفة من قبل الدعم السريع.

وفند عبد القادر وصف الإتفاق الإطاري بانه السبب الرئيس لإندلاع الحرب مبينا ان الأطماع كانت وراء كل ما طال البلاد والإطاري لم يكن سواء احد الاسباب وابان عبد القادر ان هنالك عدة عوامل ادت لتأجيج الصراع بين رئيس مجلس ونائبه أنذاك
على رأسها سعي محمد حمدان دقلو و واخيه
لعسكرة شواطئ البحر الاحمر وبناء عدد من المؤانى المطارات الحربية لصالح قوى إقليمية مقابل إستلام مبلغ 30 مليون دولار على دفعتين وهو ما دعاه للقول انه حال عدم التصديق بهذا المشروع الإستراتجي سيعى لإستلام السلطة وتنفيذه.

وأضاف كانت هنالك توجيهات لتقويض الحرية والتغيير والتخلص منها كاشفا عن قيام الدعم السريع بالتخطيط لإعتصام القصر بمعية عدد من حركات الكفاح المسلح.

من جانبه دعا المستشار د. محمد عبد الله ود ابوك رئيس قطاع الاعلام لتفادي الإنتصار للذات و تجربم القبائل التي وقعت ضحايا للفتن والمؤامرات والوصول لحل لمصلحة الدولة ومواطنيها ومؤسساتها على رأسها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

ووجه ود ابوك من جانبه الإتهام لمواقف قوى الحرية والتغيير وإعتبره احد الاليات التي زينت تأجيج الحرب مشيرا لأن الصراع الدائر هو صراع على الموارد يرتبط بقوى إقليمية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى